كتب أجنبية

نابالم وسيلي بوتي

“نابالم وسيلي بوتي” هو مجموعة جديدة ممتعة من الملاحظات الحادة للغاية من قبل المؤلف الأكثر مبيعًا وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، جورج كارلين، الذي يعرف بكتابه “Brain Droppings”. قليلون هم الكوميديين الذين يتمكنون من الانتقال من المسرح إلى الصفحة بسلاسة أو نجاح مثل جورج كارلين. “Brain Droppings” قضى مجموعها 40 أسبوعًا على قائمة أفضل الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز، ومن المؤكد أن هذا الكتاب الجديد سيثير المزيد من الضحكات (ويحرك المزيد من الأقفاص) بتفكيره الساخر الذي يعتبره الكثيرون خاصًا بالحقائق المزعجة التي تتعلق بالحياة. في “نابالم وسيلي بوتي”، لا يتجنب كارلين المواضيع الصعبة، بل يفضل أن ينظر إلى الحياة بجرأة لطرح الأسئلة التي يجرؤ قلة على طرحها: كيف يمكن أن يكون القمر الصناعي للتجسس إذا أعلنوا على التلفزيون أنه قمر صناعي للتجسس؟ لماذا يضطرون للقول “مياه صرف صحي خام”؟ هل يطبخ بعض الناس تلك الأشياء؟ في التعبير “مقلوب رأسًا على عقب”، ما المقصود تحديدًا بـ “عقبي”؟

ويقدم بعض الملاحظات المدهشة، بما في ذلك: معظم الأشخاص الذين لديهم انخفاض في تقدير الذات قد كسبوه. لم يعد الرجال يبدون يلقبون بـ “الأعوج” بعد الآن. معظم الناس لا يعرفون ما يفعلون، والكثير منهم جيدون حقًا في ذلك. ويتناول كارلين بشكل شاف قضايا فلسفية متنوعة، بما في ذلك: الأطفال – ليسوا جميعهم لطفاء. في الواقع، إذا نظرت إليهم عن كثب، ستجد بعضهم غير مرغوب فيه للغاية. والكثير منهم لا يبدون رائحة جيدة أيضًا. سجن الموتى – إذا كنت محكومًا بالإعدام فيجب أن يعطوك وجبة أخيرة من اختيارك. ما هذا؟ مجموعة من الناس يخططون لقتلك، لذا يريدونك أن تأكل شيئًا تحبه؟

أضف إلى هذا “أغنى عشرة أغان محرجة على الإطلاق”، “جدول ترتيب العداء في القرن العشرين”، و “الأشخاص الذين لا أستطيع الاستغناء عنهم”، وسوف تجد مجموعة مرحة وغير مبالغ فيها من التأملات والأسئلة والتأكيدات والافتراضات مضمونة لإرضاء الملايين من محبي كارلين الذين ينتظرون مجموعته التالية – والملايين الأخرى الذين ينتظرون اكتشاف هذا العبقري الكوميدي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!