كتب أجنبية

ملفات في الشجاعة الحديثة

في كتاب “ملفات في الشجاعة لعصرنا”، الذي تم تحريره بواسطة كارولين كينيدي، تتجلى روح جون إف. كينيدي، الفائز بجائزة بوليتزر، في “ملفات في الشجاعة”، من خلال 13 مقالة تكرم أبطال الساحة السياسية في عصرنا الحديث، تأليف مجموعة من الكتاب المميزين. يندرج الكتاب ضمن تراث جون إف. كينيدي، حيث تبقى كلمات “سياسي” و”شجاعة” نادرة في نفس الجملة في زماننا الحالي، ولكن، كما يظهر هذا الاحتفال بالشجاعة السياسية الحديثة، فإن هناك أمثلة لا تُحصى على البطولة بين المسؤولين الحاليين.

يُدفع الكتاب التحية إلى 13 بطلاً من هؤلاء، كل واحد منهم حائز على جائزة “ملفات في الشجاعة”. ومؤلفو المقالات ليسوا أقل بروعة من مواضيعهم: تكتب آنا كويندلين عن حاكم جيمس فلوريو الذي أقر أشد قانون لمراقبة الأسلحة في البلاد؛ يتناول آل هنت جهود راسل فينغولد وجون مكين لإصلاح تمويل السياسة؛ يكتب بوب وودوارد عن الرئيس السابق جيرالد فورد وقراره المثير للجدل بالعفو عن الرئيس السابق ريتشارد نيكسون.

“تسعى جائزة ‘ملفات في الشجاعة’ إلى تكريم أولئك الذين حياتهم العامة تثبت أن السياسة يمكن أن تكون مهنة نبيلة. نأمل أن يدرك الأمريكيون أن هناك رجالًا ونساء يخدمون على جميع مستويات حكومتنا وهم أساطير عصرنا” – كارولين كينيدي.

يتضمن الكتاب مؤلفين مشهورين وحائزي جوائز مثل: مايكل بيشلوس عن كارل إليوت الأب، وبيل كوفاتش عن تشارلز ويلتنر، وإي. جي. ديون عن لول وايكر الابن، وآنا كويندلين عن جيمس فلوريو، وبيت هاميل عن هنري غونزاليس، وستيف روبرتس عن مايكل سينار، وماريان رايت إيدلمان عن كوركين شيروبيني، وماريان فولرز عن تشارلز برايس، ورون سوسكيند عن نيكولاس سي. مورنيون، ومايكل دالي عن صانعي السلام الأيرلنديين، وأنتوني والتون عن هيلدا سوليس، وآل هنت عن راسل فينغولد وجون مكين، وتيريزا كاربنتر عن جون لويس، وبوب وودوارد عن جيرالد فورد.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!