أفلام أجنبية

معلومات فيلم Whose Life Is It Anyway?

“Whose Life Is It Anyway?” هو فيلم درامي صدر في عام 1981، وهو مأخوذ عن مسرحية تحمل نفس الاسم للكاتب براين كلارك. الفيلم من إخراج جون بادهام وبطولة ريتشارد درايفوس في دور البطولة.

تدور أحداث الفيلم حول جونهي هولمز، وهو فنان موهوب يتعرض لحادث سير مأساوي يتسبب في إصابته بشلل تام. بعد فترة من العلاج والتأهيل، يدرك جونهي أنه لا يرغب في العيش بحياة مقيدة دون حركة أو قدرة على التفاعل مع العالم الخارجي.

تتوسع القصة في استكشاف الصراع الأخلاقي الذي يواجهه جونهي، حيث يقرر رفض الحياة الاصطناعية التي تمنحها الأجهزة الطبية ويسعى إلى الحصول على حق التصرف في حياته والقرار بإنهاءها. يتطور النقاش حول هذا القرار إلى صراع قانوني وأخلاقي مع السلطات الطبية والقانونية، ويطرح الفيلم تساؤلات حول حقوق الإنسان والحياة والموت.

تبرز القصة تصاعد التوتر بين رغبة جونهي في التحكم في مصيره الخاص وبين الأخلاقيات والتحديات القانونية التي تواجهه. يثير الفيلم قضايا هامة حول الحرية الشخصية وحقوق الإنسان، ويدفع المشاهد إلى التفكير في التوازن بين الحياة والكرامة البشرية.

باختصار، “Whose Life Is It Anyway?” يعرض رحلة مؤثرة لشخص يتصارع من أجل التحكم في مصيره الخاص ويثير تساؤلات معقدة حول الحياة والموت وحقوق الإنسان في سياق قانوني وأخلاقي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!