أفلام أجنبية

معلومات فيلم The Star Wars Holiday Special

في عام 1978، شهد عرضٌ تلفزيوني فريد من نوعه يحمل عنوان “The Star Wars Holiday Special”، والذي يُعتبر بمثابة تحفة غريبة وفريدة في تاريخ السينما. يتناول الفيلم أحداثًا تدور بعد أحداث الحلقة الرابعة “A New Hope”، حيث يتبع المشاهد الأبطال الشهيرين من المجرة، مثل لوك سكاي ووكر والأميرة ليا، في رحلة للاحتفال بعيد الميلاد.

القصة تركز بشكل خاص على العائلة الووكي الصغيرة “شوباكا”، والتي تنتظر عودة والدها شوباكا الكبير. يُظهر الفيلم الشخصيات الشهيرة من “Star Wars” مثل هان سولو وشيوباكا وريوكو وأطقمهم، وهم يحاولون الوصول إلى كازخاند، وهو كوكب يحتفل بعيد الميلاد. وفي الوقت نفسه، تتورط العائلة الووكي في مغامرات مثيرة وغريبة على مستوى المجرة، ويتم خلالها استعراض عروض موسيقية ولقطات كوميدية.

ما يميز الفيلم هو أنه يجمع بين عناصر الفضاء والخيال العلمي مع لحظات موسيقية وتسلية، إلا أنه لاقى ردود فعل سلبية من قِبَل النقاد والجماهير على حد سواء، حيث اعتبر الكثيرون أنه ينحرف عن جوهر سلسلة “Star Wars”. ورغم أنه لا يُعتبر جزءًا من الق canon، إلا أنه أصبح جزءًا من تاريخ السلسلة وذاكرة محبي “Star Wars” بما يحمله من طابع فريد وشاهد على التطور الذي مرت به هذه الظاهرة السينمائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!