أفلام أجنبية

معلومات فيلم The Danish Girl

“The Danish Girl” هو فيلم درامي تم إصداره في عام 2015، والذي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة ديفيد إيبرز. الفيلم من إخراج توم هوبر وبطولة إدي ريدماين وأليشيا فيكاندر. يروي الفيلم القصة الحقيقية لفنان الرسم الدنماركي إينار فوجنر، الذي كان يُعرف فيما بعد باسم “ليلى إلبي”، والذي قرر خوض رحلة معقدة نحو التعبير عن هويته الجنسية الحقيقية كامرأة.

تبدأ القصة في عشرينيات القرن العشرين، حيث يعيش إينار فوجنر مع زوجته الفنانة جيردا ويتمتع بحياة فنية ناجحة. ومع ذلك، يشعر إينار بتضاعف تدريجي لرغبته في أن يكون امرأة. تتطور القصة بعد أن يقوم إينار بتجسيد شخصية امرأة تدعى “ليلى إلبي” للتعبير عن جوانب من هويته المكبوتة. يتفاعل مع هذا الاكتشاف بشكل إيجابي جيردا الداعمة، ولكن تزداد التحديات والتعقيدات عندما يقرر إينار الخضوع لعملية جراحية تحول جنسي ليصبح امرأة بشكل دائم.

يظهر الفيلم بشكل فني رائع الصراعات النفسية والاجتماعية التي يواجهها إينار/ليلى خلال رحلتها، بالإضافة إلى تأثير هذه التحولات على علاقتها بجيردا. يتناول الفيلم بعمق مواضيع الهوية والقبول الذاتي والحرية، ويقدم رؤية فنية لتحول الفرد في مجتمع يراه بعينين مختلفتين.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!