أفلام أجنبية

معلومات فيلم Per un pugno di dollari

“Per un pugno di dollari” هو فيلم إيطالي إسباني صدر في عام 1964 وهو إحدى أعمال المخرج الإيطالي الشهير سيرجيو ليوني. الفيلم يعتبر جزءًا من نوع الويسترن الإيطالي، وهو معروف أيضًا بأنه الجزء الأول من “ثلاثية الدولار” التي تضم أيضًا “Per qualche dollaro in più” (لبضعة دولارات إضافية) و “Il buono, il brutto, il cattivo” (الجيد، والقبيح، والشرير).

تدور أحداث الفيلم في بلدة صغيرة تسمى “سان ميغيل”، حيث تسود الفوضى والصراعات بين عائلتين تتنافسان على السيطرة على المدينة. يظهر “رجل بلا اسم” الملقب بـ “الغريب” (مثلما يلعب دوره كلينت إيستوود)، وهو شخص غامض يتخذ من الفوضى فرصة لتحقيق ربح. يقوم الغريب بلعب العائلتين المتنافستين ضد بعضهما البعض من خلال استغلال التوترات وإثارة المزيد من الصراعات.

تكمن نقطة تحول القصة في استخدام الغريب لمهاراته الاستثنائية في إطلاق النار وفنون الحرب النفسية لتحقيق توازن القوى وتحقيق مكاسب شخصية. يصبح لديه دور حاسم في توجيه مجريات الأحداث وتغيير مصير المدينة.

الفيلم يتميز بالتصوير الجمالي والأجواء الغامضة، مما يجعله يبرز بفعالية في عالم السينما. يعكس “Per un pugno di dollari” ببراعة القوة الخام والقسوة في الحياة البرية للغرب الأمريكي خلال تلك الفترة.

باختصار، يعتبر الفيلم تحفة فنية في عالم الويسترن الإيطالي، حيث يجمع بين الحركة والتشويق والتكتيكات الذكية في قالب تمثيل فني رائع، مما يجعله إحدى الأعمال المميزة لسيرجيو ليوني وكلينت إيستوود.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!