أفلام أجنبية

معلومات فيلم Mercury Rising

فيلم “Mercury Rising” هو فيلم إثارة وتشويق أمريكي صدر عام 1998، من إخراج هارولد بيكيس. يتناول الفيلم قصة مثيرة ومعقدة تدور حول شخصية صبي صغير ذكي يُدعى سايمون لينكولن، يتم اكتشافه بواسطة جهاز حكومي فائق السرية.

تبدأ الأحداث بعد أن يقوم طبيب في الجيش بقتل ابنة رئيس العمليات السرية بوزارة الدفاع، وذلك لأنها علمت بمؤامرة خطيرة تتعلق بإطلاق نظام حاسوبي معقد يُدعى “ميركوري”، والذي يعد أقوى نظام تشفير على وجه الأرض. يُعتبر هذا النظام خطيرًا جدا لأنه يمكنه كسر جميع أنواع التشفير والأكواد السرية، مما يجعله قوة فتاكة في عالم الاستخبارات والأمان الوطني.

بينما يتم تنقلات الجيش والشرطة للبحث عن الشاب سايمون، يكتشف ضابط الشرطة آرت جيفري، الذي يعاني من مأساة شخصية، أن سايمون هو طفل يعاني من التوحد، لكنه يمتلك موهبة استثنائية في حل الألغاز والرياضيات. يقرر آرت حماية الصبي من مطاردة الحكومة، وبالتحديد من قبل عميل الـFBI، تومي جودمان، الذي كان مسؤولًا عن البرنامج السري.

تتوالى الأحداث بوتيرة مثيرة ومشوقة حيث يتعاون آرت وسايمون للبقاء على قيد الحياة وكشف مؤامرة الحكومة. يكتشفون أن “ميركوري” ليس فقط نظام تشفير بل هو أيضاً كود مميت يعرض حياة الصبي للخطر. يتعين على هذا الثنائي غير المألوف التحالف لهزيمة الأعداء وإيقاف الكارثة المحدقة.

بفضل أداء النجم بروس ويليس والطفل النجم ميكو هوجان، يقدم الفيلم تجربة سينمائية مشوقة تمزج بين الحركة والتشويق مع رسالة إنسانية حول الفهم والتفاهم. “Mercury Rising” يقدم رحلة ملحمية تستحق المشاهدة لعشاق أفلام الإثارة والتشويق.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!