أفلام أجنبية

معلومات فيلم Hidden Figures

“Hidden Figures” هو فيلم درامي أمريكي صدر في عام 2016، وهو من إخراج تيد ميلفي. يقوم الفيلم بسرد قصة ثلاث نساء أفروأمريكيات ذوات إمكانيات استثنائية عملن في وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) خلال فترة الستينيات.

القصة تركز على ثلاث شخصيات رئيسية: كاثرين جونسون، دوروثي فونجور، وماري جاكسون. كاثرين جونسون (تأديتها تاراجي إي. هنسون) هي عالمة رياضيات موهوبة ومحترمة تعمل على حسابات فلكية دقيقة لدعم برنامج الفضاء. دوروثي فونجور (تأديتها أوكتافيا سبنسر) تعمل كمساعدة تنظيمية لمجموعة من المهندسين، وتواجه تحديات العمل في بيئة مهنية تميزت بالعنصرية والتحفظ. أما ماري جاكسون (تأديتها جانيل مونيه)، فهي محللة رياضيات موهوبة أيضًا، وتسعى لتحقيق تقدم في مجال الهندسة على الرغم من التحيز الجنسي والعرقي.

تتناول أحداث الفيلم التحديات والصعاب التي واجهتهن في عملهن وكيف تغلبن على التمييز العنصري والجنسي في ذلك الوقت. يأخذ الفيلم المشاهدين في رحلة ملهمة لاكتشاف إسهامات هؤلاء النساء في إنجاح بعثات الفضاء، خاصة في رحلة جون جلين إلى الفضاء.

بالإضافة إلى الجوانب الاجتماعية، يقدم الفيلم نظرة دقيقة على الجهود العلمية والتكنولوجية التي أدت إلى تحقيق الإنجازات الفضائية في تلك الفترة. يبرز “Hidden Figures” قصة هؤلاء النساء الرائعات ويسلط الضوء على دورهن الحاسم في تشكيل التاريخ الفضائي الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!