أفلام أجنبية

معلومات فيلم Harry Potter and the Philosopher’s Stone

“هاري بوتر وحجر الفيلسوف” هو فيلم سينمائي يستند إلى الرواية التي كتبها الكاتب البريطاني ج. ك. رولينغ. تم إصدار الفيلم في عام 2001 وأخرجه كريس كولومبوس. الفيلم يعتبر الجزء الأول من سلسلة “هاري بوتر” المحبوبة والتي تتألف من ثمانية أفلام.

تدور أحداث الفيلم حول هاري بوتر، وهو فتى يعيش مع عائلة برودون في لندن. يكتشف هاري في عيد ميلاده الحادي عشر أنه ساحر وينتمي إلى مدرسة هوجوورتس لفنون السحر والشعوذة. يُدعى هاري إلى الحضور في هذه المدرسة، حيث يتعرف على أصدقاء جدد مثل رون وهيرمايون، ويبدأ رحلته في عالم السحر.

في هوجوورتس، يكتشف هاري أن لديه موهبة فائقة في السحر، ويتورط في أولى مغامراته عندما يشتبه في وجود حجر فيلسوفي يمنح صاحبه الخلود. هذا الحجر الفيلسوفي يكون هدفًا للشرير لورد فولدمورت، ويتعين على هاري وأصدقاؤه الثلاثة الانخراط في رحلة خطيرة لمنع فولدمورت من الحصول على هذا الحجر واستخدامه لأغراض شريرة.

تتناول القصة مواضيع مثل الصداقة، والشجاعة، والمغامرة، والصراع بين الخير والشر. يكتشف هاري قوته ويبدأ في فهم دوره في مواجهة التهديدات المظلمة التي تحيط بعالمه الساحر. “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” يقدم رحلة سحرية مذهلة مليئة بالإثارة والسحر، ويضع الأساس لمغامرات هاري في الأجزاء اللاحقة من السلسلة.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!