أفلام أجنبية

معلومات فيلم Captain Corelli’s Mandolin

“Captain Corelli’s Mandolin” هو فيلم درامي ورومانسي إنجليزي أمريكي صدر عام 2001، وهو مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب لويس دي بيرنيير. الفيلم من إخراج جون مادن وبطولة نيكولاس كيدج وبينلوبي كروز.

تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية في جزيرة كيفالونيا اليونانية. يتناول الفيلم قصة حب معقدة بين الكابتن أنتوني كوريلي (نيكولاس كيدج)، ضابط إيطالي في الجيش الفاشيستي الذي يحتل الجزيرة، وبيليلوب مينتوي (بينلوبي كروز)، ابنة الطبيب المحلي. تتطور العلاقة بينهما رغم الظروف القاسية للحرب والصدام بين الثقافات والجنسيات.

القصة تحمل الكثير من الدراما والتوتر، حيث يظهر تأثير الحرب على العلاقات الإنسانية والتحولات الشخصية. يتم تسليط الضوء على تضحيات الأفراد وصراعاتهم الشخصية في مواجهة الظروف القاسية. الجزيرة تشهد تغيرات هائلة، والحب يظهر كقوة قوية قادرة على التغلب على حدود الزمان والمكان.

في إطار درامي، يبرز الفيلم أيضاً تأثير الموسيقى والفنون على الروح الإنسانية، حيث يلعب العازف على الآلة الموسيقية الماندولين دوراً بارزاً في السرد، وترافق اللحن الجميل مشاهد الحب والفقدان.

“Captain Corelli’s Mandolin” يتميز بتصويره الجميل وأداء فريق التمثيل المميز، مما يجعله تجربة سينمائية مؤثرة تعكس قسوة الحرب وجمال الإنسانية في آن واحد.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!