كتب أجنبية

مراجعة: الرجل في المقصورة – كتاب عن مدربي البيسبول

“الرجل في المقصورة: أفضل مدربي البيسبول وكيف وصلوا إلى هذا الحال”، من تأليف ليونارد كوبيت، الذي انتخب حديثاً لقاعة مشاهير الكتّاب في قاعة مشاهير البيسبول، يقدم نظرة مفكرة وحية على التقليد الطويل والملون لمدربي البيسبول في الدوريات الكبرى.

فما نوع الرجال الذين يشغلون مناصب مدربي البيسبول في الدوريات الكبرى؟ وماذا عنهم؟ ومن أين يأتون؟ وكيف يتعلمون حرفتهم؟ ولماذا يكون لدى البعض نمط واحد ولدى البعض الآخر نمطاً مختلفاً؟ والأهم من ذلك كله، كيف يأتي بعضهم بنجاح أكثر من الآخرين، ويحظى بمزيد من الاحترام، ويصبح أكثر أهمية في تاريخ مجاله؟

يظهر كوبيت كيف يمكن لأكثر الرجال نجاحًا وتأثيرًا من بين أكثر من 500 رجل قادوا فعلياً في الدوريات الكبرى تتبع أصولهم إلى ثلاثة رجال استثنائيين: جون ماكجرو، وبرانش ريكي، وكوني ماك. إذ لم يشكلوا فقط تطوير البيسبول الحديث في النصف الأول من القرن العشرين، بل يظهر تأثيرهم المباشر ما زال واضحًا وواسع الانتشار في كل ملعب حتى اليوم.

مليء بالحكايات والملاحظات الشخصية من قبل الكاتب عن العديد من المدربين الذين عرفهم خلال مسيرته الطويلة، يعد “الرجل في المقصورة” كتابًا مصدريًا لعشاق البيسبول وكتّاب الرياضة والرياضيين ومدربي الدوريات الكبرى وأولئك الذين يطمحون لأن يكونوا مدربين في الدوريات الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!