العمى

ما هي نصائح التغذية الصحية للأشخاص العميان والمكفوفين؟

– الألياف: يجب تناول الألياف الغذائية التي تتواجد في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات، حيث أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من ارتفاع نسبة السكر في الدم والجلطات الدموية.

– البروتين: يجب تناول كميات كافية من البروتين الصحي، ويمكن الحصول عليها من اللحوم البيضاء والحمراء، والبيض، والأسماك، والألبان ومنتجاتها.

– الفيتامينات والمعادن: يجب الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين A وC وE والزنك والسيلينيوم والحديد والكالسيوم، ويوصي الأطباء بأخذ الفيتامينات المكملة في حالة عدم تلبية الجسم لاحتياجاته اليومية من الفيتامينات والمعادن.

– تجنب الدهون المشبعة والترانس: يجب تجنب تناول الأغذية المصنعة والمقلية بمقدار كبير، حيث إنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المحفزة للكوليسترول السيء والتي تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

– تقليل الصوديوم: يجب الحرص على تقليل تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، حيث تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم وظهور أمراض القلب والأورام.

– السوائل: يجب الحرص على تناول السوائل بكميات كافية، وتناول العصائر الطازجة والماء والأسماك والمأكولات البحرية، حيث أنها تساعد على تحسين صحة الجلد والعيون والأعضاء الداخلية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!