المذاهب المسيحية

ما هي معتقدات الطوائف المسيحية الأخرى؟

هناك العديد من الطوائف المسيحية الأخرى، وكل منها لها معتقداتها الخاصة. ومن بين هذه الطوائف:

1. الكاثوليكية: تعتقد الكنيسة الكاثوليكية في الثالوث المقدس وتعتبر البابا رأسًا للكنيسة. تؤمن أيضًا بأن القراءة الهلالية والتقديس بالأسرار السبعة (المعمودية، المسيحمة، الأمم المتحدة، الزواج، الكهنوت، المصلوب، والقيامة) من أسس الحياة المسيحية.

2. الأرثوذكسية: تمتلك الكنيسة الأرثوذكسية حضورًا قويًا في الشرق الأوسط وروسيا. تعتقد الكنيسة الأرثوذكسية في الثالوث وترى الأب والابن والروح القدس في وحدة كاملة ومتجانسة. تعتبر الطقوس والتقاليد المقدسة جزءًا مهمًا من العبادة.

3. الإنجيلية: تعتقد الكنائس الإنجيلية في القرآن بأنه كلمة الله الموحى بها والمرجع النهائي للإيمان والممارسة المسيحية. تركز الكنائس الإنجيلية على الإعتماد على النعمة المجانية من الله للخلاص والاعتماد الشخصي على يسوع المسيح كمخلص.

4. البروتستانتية: تشمل البروتستانتية مجموعة واسعة من الكنائس والطوائف المسيحية غير الكاثوليكية. تشترك البروتستانتية في الإيمان بالثالوث وقبول يسوع المسيح كمخلص، ولكنها تختلف في العقائد والممارسات اللاهوتية الأخرى.

هذه مجرد بعض الأمثلة على الطوائف المسيحية الأخرى، وهناك العديد من الطوائف الأخرى التي تختلف في العقائد والممارسات اللاهوتية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!