علوم التربية

ما هي مزايا استخدام تكنولوجيا التعليم في التعليم؟

تعد تكنولوجيا التعليم من الأدوات الفعالة التي نستخدمها في مجال التعليم، حيث تمتلك العديد من المزايا، منها:

1- الوصول السهل للمصادر التعليمية: إذ تمكِّن تكنولوجيا التعليم المتعلّم من الوصول السهل للمصادر التعليمية كالفيديوهات والمقالات والكتب الإلكترونية.

2- تعزيز التفاعل والاهتمام بالموضوعات والمهارات المختلفة: فعند استخدام أساليب تكنولوجيا التعليم، تتاح فرصة للمتعلّم لتفعيل العناصر المرئية والسمعية والحركية؛ مما يساعده على تحسين ردود فعله، واهتمامه بالمادّة المقدّمة.

3- إتاحة الفرص للتواصل والتعلّم عن بدء بلدانٍ أخرى: حيث يتاح للمتعلّم التواصل مع أشخاص من بلدانٍ أخرى والتعرف على خلفياتهم وحضاراتهم ومختلف طرق التعلّم التي يتبعونها.

4- توفير الوقت والجهد: إذ يكون المتعلّم خلال التعلّم عن بعد قادرًا على الدراسة في أيّ وقت يناسبه، ومحوَّل الوقت الذي يستهلكه في الإنتقال إلى مدرسة إلى وقت دراسة إضافي.

5- توفير التعلّم الشخصي: حيث يتمكّن المتعلّم من اختيار الوسائل التي يفضلها في التعلّم، وكذلك خلق بيئة التعلّم التي تتناسب مع احتياجاته الخاصة.

6- إعطاء فرصة التعلّم المستمر: فعند استخدام تكنولوجيا التعليم، يمكن للمتعلّم الانضمام إلى العديد من الدورات التدريبية والحصول على المهارات الجديدة في أي وقت يناسبه.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!