ادب الاساطير

ما هي قصة اليمامة في الأساطير العربية؟

تتحدث الأساطير العربية عن قصة اليمامة، حيث تقول الأسطورة أن هناك رائد قبيلة عربية كان يعيش في الصحراء، وكان يتأمّل طوال الوقت. وفي أحد الأيام، رأى يمامة تقف على أحد جذوع الشجر، فلفت انتباهها جمالها، وقرر يومًا بعد يوم مراقبتها.

وبعد مراقبة اليمامة لمدة طويلة، أدرك الرائد بأنها تدفع قيمة كل نوع من أنواع الطير التي تنتمي إليها. فبدأ يقدّرها أكثر تقديرًا، ويبكي عندما تفرّقهما الرياح وتذهب. وتزداد حزنه بعد ذلك، فأول مرة أراد مطاردها، لكنها هربت منه. ثم قرر المحافظة عليها، وتضعفت بالتدريج، وأدركت اليمامة بأنه لا يوجد شئ أفضل من الالتزام بالحب والثقة.

فبدأت بسؤال الرائد عن حياته، وتدرج في مراحل الحياة بمعرفة أكبر حتى وصلت إلى المفهوم الأبدي للحب، فأخبر الرائد بأن لها دورًا مهمًا في الحياة، ومهمتها هي تذكير الناس بأن الحب هو أساس الروحانية وبعد ذلك إتمام مهمتها ومع اختفاءها، ترجع أرواح أخرى إلى الأرض لتذكير الناس بالدروس التي تعلموها.

و منذ ذلك اليوم، اشتاق الرائد لليمامة ولكنه عرف أنها اكتملت مهمتها وذهبت إلى المكان الذي كانت تنتظر فيه الأرواح الأخرى. ولكن حتى الآن، يظل عاشقًا ومتذكرًا لها، لأنها كانت جوهرة حقيقية في وجوده.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!