ادب الاساطير

ما هي قصة الشخصية الأسطورية هانومان في الأساطير الهندية؟

هانومان هو شخصية أسطورية هندية يعتبرونه بطلًا خارقًا في الأساطير الهندية، ويعتقدون أنه يعيش بالشكل الحقيقي في عالم الأرواح.

وتعود خلفية قصة هانومان إلى الأساطير الهندية القديمة، حيث كان يتولى والدته الإلهة الهندوسية أنجانا حماية الغابة والطبيعة، وكانت قوية بشكل خارق فأخذ تسمية “أنجانا” بعد أن ولدته أمه في وسط الغابة.

وحسب الأساطير الهندية، فإن هانومان التقى بالإله راما وكان يعمل كجاسوس ومبعوث شخصي للإله راما، وساعده في الكثير من المهام والمغامرات التي يخوضها راما. وكان هانومان قويًا بشكل لا يصدق، فكان يستطيع الطيران والقفز بين الجبال وصخورها بقوة هائلة، واستطاع دهس جنود وحواجز العدو بعضها بيديه.

بعد ذلك، أمر الإله راما هانومان بالبحث عن زوجته المخطوفة من الشيطان الأسود. وعقب بحثه، تمكن هانومان من العثور على زوجته المسروقة واتبعها حتى وصل إلى الشيطان الأسود الذي يدعى “رافانا” والذي قد استولى على زوجته راما. وبفضل قوته الخارقة، تمكن هانومان من هزيمة رافانا وإعادة زوجة راما إليه.

وبعد هذه المهمة، صار هانومان أحد الأصدقاء الأوفياء لراما، وتعلق به الجميع، وذاع صيته بين الناس على نطاق واسع، ويُحتفل به في العديد من المناطق الهندية كرمز للقوة والصداقة والإيمان.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!