ما قبل التاريخ

ما هي بعض أهم العصور في التاريخ؟

تاريخ البشرية يتضمن العديد من العصور المهمة التي عرفت بتحولات وتطورات كبيرة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية، ومن أهم هذه العصور:

1- العصر الحجري: الفترة الزمنية التي تعد فيها الإنسان حجريا كانت تتراوح بين 2.7 مليون سنة وحتى نهاية العصر الحجري النحاسي قبل حوالي 10000 سنة.

2- العصر البرونزي: أو الفترة البرونزية التي تعد من 3300 ق.م وحتى 1200 ق.م، حيث تم ابتكار البرونز والذي امتد استخدامه لمدة 2000 سنة تقريبا.

3- العصر الحضاري القديم: تعتبر فترة بدايات الحضارات في ما بين نهري الفرات والنيل وذلك خلال الفترة من 4000 ق.م حتى 2000 ق.م. وشهدت هذه الفترة نشأة الدول وإثمارات الحضارات التي تركت الكثير من التراث الحضاري الثقافي والعلمي.

4- العصور الوسطى: هذه الفترة تمتد من القرن الرابع إلى القرن الخامس عشر، وهي فترة سادها القرون الوسطى والحروب الصليبية ونهضة العلوم والفنون في أوروبا.

5- العصر الحديث: بدأت هذه الفترة منذ القرن الخامس عشر وهي الفترة التي يتم فيها تطوير العلوم والفنون والثقافة والتكنولوجيا، ولاسيما في القرن العشرين الذي شهد ثورات علمية وتكنولوجية هائلة أثرت على حياة الإنسان بشكل جذري.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!