القصائد و المتون

ما هي القصائد الشعرية التي ألهمت الموسيقيين؟

هناك العديد من القصائد الشعرية التي ألهمت الموسيقيين عبر التاريخ، ومنها:

– قصيدة “Ode to Joy” للشاعر الألماني فريدريش شيلر، والتي تحولت إلى تعزيز الموسيقية في السمفونية الخامسة للموسيقار الألماني لودفيغ فان بيتهوفن.
– قصيدة “The Waste Land” لتي.إس. إليوت (T.S. Eliot)، والتي ألهمت الموسيقيين المتعددين مثل ليونارد بيرنستاين و بيتر جابرييل ورينيه فلام وغيرهم من المؤلفين.
– قصيدة “The Raven” لإدغار آلان بو (Edgar Allan Poe)، والتي ألهمت العديد من الموسيقيين على مر السنين، ومن بينهم الفرقة البريطانية The Alan Parsons Project، و تحولت إلى أسطورة في الروك المعاصر.
– قصيدة “Howl” لآلن جينزبرغ (Allen Ginsberg)، والتي ألهمت العديد من الموسيقيين في فترة الستينيات من القرن الماضي، مثل بوب ديلان وجون لينون وذا دورز.
– قصيدة “Don Juan” للشاعر الإنجليزي لورد بيرن (Lord Byron)، والتي ألهمت الموسيقي النمساوي فولفغانغ أماديوس موتسارت في أوبرا “دون جيوفاني”.
– قصيدة “The Love Song of J. Alfred Prufrock” لتي.إس. إليوت (T.S. Eliot)، والتي ألهمت الموسيقي البريطاني بيتر جابرييل في ألبومه الأول “Peter Gabriel” في عام 1977.
– قصيدة “Kubla Khan” لصموئيل تايلر كولريدج (Samuel Taylor Coleridge)، والتي ألهمت الموسيقي الإيطالي فرانشيسكو زاببيني قطعة موسيقية بعنوان “Kublai”.
– قصيدة “Maud” لألفرد تينيسون (Alfred Tennyson)، والتي ألهمت الموسيقي البريطاني رالف فون وليامز على قطعته الموسيقية “A Sea Symphony”، وهي الأولى من أربع قطع خلاقة كتبها وليام زات.
– قصيدة “The Cantos” لإزرا باوند (Ezra Pound)، والتي ألهمت عددًا من المؤلفين مثل يوهانس براهمس، وهو مغني أوبرا ألماني.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!