الثقافة اليهودية

ما هي الفروق الثقافية بين المجتمعات اليهودية؟

هناك عدة فروق ثقافية بين المجتمعات اليهودية حول العالم، وذلك يعود إلى العوامل التاريخية والجغرافية والاجتماعية والدينية واللغوية التي شكلت هذه المجتمعات. ومن بين هذه الفروق:

1- اللغة: يتحدث المجتمع اليهودي في البلدان العربية اليهودية باللغة العربية، فيما يتحدث المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية باللغة الإنجليزية، ويتحدث المجتمع اليهودي في روسيا باللغة الروسية، وهكذا.

2- العادات والتقاليد: تختلف العادات والتقاليد اليهودية بين المجتمعات، فمثلاً يتميز المجتمع اليهودي في مصر بتقديم الأكلات الشرقية العريقة، فيما يتميز المجتمع اليهودي في بولندا بتقديم الأكلات البولندية.

3- الدين: تختلف المجتمعات اليهودية في ممارسة الدين، فمثلاً يمارس المجتمع اليهودي الحريدي في نيويورك الدين بشكل مختلف عن المجتمع اليهودي في إسرائيل.

4- الأزياء: تختلف الأزياء اليهودية بين المجتمعات، فمثلاً يرتدي المجتمع اليهودي في المغرب الجلابية، فيما يرتدي المجتمع اليهودي في أوروبا القبعة السوداء.

5- العمارة: تختلف العمارة اليهودية بين المجتمعات، فمثلاً تتميز المباني اليهودية في المغرب بالألوان الزاهية والأشكال الهندسية، فيما تتميز المباني اليهودية في أوروبا بالأسلوب الباروكي والجوهري.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!