الحكم المدني

ما هي العقوبات المدنية وكيف تحدد؟

العقوبات المدنية هي العقوبات التي تفرضها المحاكم في النزاعات المدنية، بما في ذلك النزاعات المتعلقة بالعقود والمسؤولية المدنية والإجراءات التعويضية. تحدد العقوبات المدنية عادةً بناءً على نوع الإساءة التي تم ارتكابها، كما تستند إلى قواعد القانون المحلي المعمول به والتي يمكن أن تختلف من دولة إلى أخرى.

يمكن للمحاكم في بعض الأحيان إصدار الأمر بدفع تعويضات مالية للضحايا، وفي بعض الحالات الأخرى يمكنها أيضًا إصدار الأمر بإعادة التعويض الى الطرف الآخر. يمكن أيضًا تحديد عقوبة التعويض بناءً على عامل الإضرار المرتكب، مثل ما إذا كانت الإساءة ذات طبيعة جسدية أو نفسية أو مادية.

عادةً ما تستند العقوبات المدنية إلى مبدأ التعويض العادل للأضرار التي لحقت بالمطالب. ويمكن أن تشمل هذه العقوبات الغرامات والأضرار المادية وفقدان الرخص والحظر التجاري مع جهة معينة، إضافة إلى الأضرار المعنوية. وتعد درجة الخطورة الناتجة عن الإساءة وحدة القياس الرئيسية لتحديد قيمة التعويضات، فقد يتم تحديدها بناءً على خسائر المناطق المؤثرة أو المعاناة النفسية التي تسببت بها الإساءة، إلى جانب الأضرار المادية المنجمة عن الإساءة المرتكبة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!