السياسة الأقتصادية

ما هي السياسات التي تم تنفيذها لتعزيز النمو الاقتصادي في مصر؟

تم تنفيذ العديد من السياسات لتعزيز النمو الاقتصادي في مصر، ومنها:

1- تحرير اقتصاد مصر: تم تحرير الاقتصاد المصري منذ عام 2016 بتخفيض قيمة العملة، ورفع الدعم عن بعض المنتجات وخفض دعم الكهرباء الصناعية وزيادة أسعار التذاكر في وسائل النقل العام.

2- تطوير البنية التحتية: تم تنفيذ مشاريع لتحسين وتوسيع البنية التحتية في البلاد، من خلال إنشاء العديد من المشاريع الضخمة في الطرق والكباري والموانئ والمطارات.

3- تعزيز الاستثمار: تم تحسين بيئة الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، من خلال عرض عدد من المشاريع الاستثمارية الضخمة وتبسيط الإجراءات وتحسين روح المغامرة.

4- الإصلاح الهيكلي : تم تطبيق إصلاحات هيكلية على عدد من القطاعات الاقتصادية، مثل البنوك والشركات العملاقة والمؤسسات العامة، بهدف زيادة الكفاءة، والمرونة والأهمية، وبالتالي تشجيع الاستثمار وبناء اقتصاد أكثر تنافسيًا.

5- تحسين الأمن الغذائي: تم تعزيز الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج وتطوير الزراعة وتحسين نظم الري، وتطوير مشروعات صغيرة في المناطق الريفية لتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الإنتاج الزراعي.

6- الإصلاحات الضريبية: تم فرض ضرائب جديدة وتحديث القوانين الضريبية القديمة، وتقليل عدد الإعفاءات الضريبية، وذلك بهدف زيادة الإيرادات الضريبية ، وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!