الأدب الأيطالي

ما هي الحركات الأدبية السائدة في الأدب الإيطالي؟

الأدب الإيطالي يضم مجموعة واسعة من الحركات الأدبية التي قامت بتأثير وتشكيل الأدب الإيطالي من خلال التاريخ. ومن بين الحركات الأدبية السائدة في الأدب الإيطالي يمكن الإشارة إلى:

1- الرومانسية: وهي حركة أدبية شهدت انتشاراً واسعاً في قارة أوروبا في القرن التاسع عشر، وتركزت على الإحساس والعواطف، وتعبيرها بطريقة فردية وشخصية. ومن أشهر شعراء الرومانسية الإيطالية: غيوزيبيي مونتالي، أليساندرو مانزوني وأوغوستو تشيساري.

2- النمطية: وهي حركة أدبية انبثقت في نهاية القرن العشرين، وتعتمد على تكرار الكلمات والمفردات والجمل، واستخدام الإيقاع والتداول. ومن أبرز شعراء النمطية الإيطالية: جوفاني زيبولو وإرميتا باتيني.

3- الفوتورية: وهي حركة أدبية انطلقت في إيطاليا في العشرينات من القرن العشرين، وتركز على التمرد ضد الأدب التقليدي، والتركيز على الأشكال والألوان وعلى التعبير عن الأحاسيس في أشكال مختلفة وغير تقليدية. ومن أبرز شعراء الفوتورية الإيطالية: فليبو توماسو مارينيتي وإزرا بوناري.

4- النيوريالية: وهي حركة أدبية ظهرت في إيطاليا في الأربعينيات من القرن العشرين، وتعتمد على التصوير الواقعي بشكل شديد التفصيل، وعلى استخدام الأساليب غير التقليدية، وتعنى بتمثيل الحياة والواقع بشكل مباشر. ومن أشهر شعراء النيوريالية الإيطالية: كورادو كورنيل وأنتونيو دابليو أريجا.

5- البوستموديرنية: وهي حركة أدبية ظهرت في إيطاليا في الثمانينيات من القرن العشرين، وتعتمد على استخدام الأساليب غير التقليدية والجريئة، وتركز على عدم الالتزام بقواعد الأدب التقليدي. ومن أشهر شعراء البوستموديرنية الإيطالية: إيميليا كابيتو وغوغيلمو كافالكانتي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!