زراعة الأعضاء البشرية

ما هي الجهود التي تقوم بها المنظمات الدولية في تعزيز زراعة الأعضاء البشرية؟

تعمل المنظمات الدولية على تعزيز زراعة الأعضاء البشرية من خلال التوعية والتثقيف والدعم التقني والتشريعي والتنظيمي، بما في ذلك:

1- منظمة الصحة العالمية: تعمل على تحسين سلامة وجودة وفاعلية زراعة الأعضاء في جميع أنحاء العالم من خلال إصدار المعايير والتوصيات والإرشادات والتحقق من تطبيقها، بالإضافة للعمل على تحسين الوعي المجتمعي حول زراعة الأعضاء وتعزيز التبرع بالأعضاء.

2- الاتحاد الأوروبي: يعمل على تنظيم وتنسيق زراعة الأعضاء في بلدانه الأعضاء من خلال إصدار التشريعات والمعايير والتوصيات والتدابير التشجيعية، كما يوجه الجهود بشأن التبرع والتوزيع والوصول إلى الأعضاء المناسبة.

3- منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو): تهدف إلى تعزيز التوعية والتثقيف حول السلامة والجودة والفاعلية لزراعة الأعضاء، بالإضافة لتعزيز الحوار العالمي حول هذه القضية وتطوير السياسات العالمية في هذا الصدد.

4- منظمة الصليب الأحمر الدولي: تعمل على تطوير برامج وخدمات لصالح المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء، وتعزيز التوعية والتثقيف حول أهمية التبرع بالأعضاء وجودتها وعلاقتها بالحياة الإنسانية.

5- منظمات المجتمع المدني: تعمل على تعزيز الوعي والحوار المجتمعي حول زراعة الأعضاء وتحريرها وتوزيعها بطريقة عادلة ونزيهة، والعمل على إنشاء شبكات ومنصات تمكن المرضى وأسرهم من الوصول إلى المعلومات والخدمات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!