الشنتوية

ما هي الأساطير المرتبطة بالشمس في الشنتوية؟

في الشنتوية، يتم تمثيل الشمس كإلهة تسمى “أماتيراسو”. ومن المعتقد أنها المخلوق الأول للأرض ومنحت الحياة للكون. وفيما يلي بعض الأساطير المرتبطة بالشمس في الشنتوية:

1- الأسطورة الأكثر شهرة هي أن أماتيراسو تختبئ في كهف بعد أن تعرضت لإهانة من قبل شقيقها سوسانو-وو الذي دمر حديقة مقدسة. لم يشرق الشمس لمدة عام كامل بسبب غيابها، وأدى ذلك إلى الفوضى والجوع والمرض. وبعد عدة محاولات، تم إقناعها بالخروج من الكهف بواسطة ألعاب واحتفالات كبيرة.

2- تعتقد بعض تقاليد الشنتوية أن الشمس هي نسبةً إلى “سوكوي نو ميكوتو”، وهو إله الحرب والرعد. وفيما يتعلق بالشمس، يعتقد الناس أن سوكوي بستعمل قطعة من الشجر لنصرة الأميرة أماتيراسو من المخلوقات الشريرة التي أرادت إبطاء شروق الشمس.

3- تقول بعض الأساطير أيضًا إن الشمس هي المرأة الجميلة “اماغي اوسومو”، التي يطارد الإله الثعبان. وحين درجات الحرارة حارة جدًا، يعتقد الناس أن الثعبان يلحق بـ “أغي أوسومو” حتى يتم إيقاظها.

4- في العديد من التقاليد، عندما ترتفع الشمس ، يقدم الناس التاج الرمزي “ياتاماتويويوري” لأماتيراسو. ويعتقد الشنتويون أن يحمي هذا العرض الذي يعبر عن الأحترام الذي يشعر به الناس تجاه الشمس، جميع المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!