دكتاتورية

ما هي أهم الشخصيات في التاريخ الذين كانوا ديكتاتورية سياسية؟

تختلف الآراء والتصنيفات حول من هم أهم الشخصيات التي كانت ديكتاتورية سياسية، ولكن بعض الأمثلة على الزعماء الذين قادوا نظاماً ديكتاتورياً هم:

– أدولف هتلر: زعيم الحزب النازي والذي قاد ألمانيا في الفترة من عام 1933 حتى 1945، وتحولت ألمانيا تحت حكمه إلى دولة ديكتاتورية بالكامل، واندلعت الحرب العالمية الثانية في عهده.

– جوزيف ستالين: الزعيم السوفييتي الذي حكم الاتحاد السوفييتي في فترة ما بين العامين 1924 و1953، وشهدت البلاد تحت حكمه عمليات التطهير السياسي والاضطهاد وحرباً على التحالفات السياسية.

– بنيتو موسوليني: الزعيم الإيطالي الذي حكم البلاد في فترة النظام الفاشي الذي نصب نفسه حاكمًا لإيطاليا في الفترة من 1922 وحتى 1943.

– فرانكو: الجنرال الإسباني الذي حكم إسبانيا في فترة النظام الفاشي الذي أسسه نفسه وشغل منصب الحاكم من عام 1939 وحتى عام 1975.

– صدام حسين: الرئيس العراقي الذي حكم البلاد في فترة من 1979 وحتى 2003، وشهدت البلاد تحت حكمه حرب الخليج الأولى وعقد الدكتاتورية الوحيد في العراق.

– كيم جونغ أون: الزعيم الحالي لكوريا الشمالية والذي يعتبر وريث الأسرة الحاكمة منذ تأسيس الدولة في عام 1948، وحكم البلاد منذ عام 2011 وحتى الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!