الأدب الإسباني

ما هي أهم الأحداث التي شكلت الأدب الإسباني والبرتغالي؟

تاريخ الأدب الإسباني والبرتغالي يعود إلى العصور الوسطى، وشهد الكثير من الأحداث التي شكلته وأدت إلى تطوره. ومن بين الأحداث الرئيسية التي يمكن الإشارة إليها:

1- الفترة الوسطى: وكانت هذه الفترة حقبة مهمة شهدت تطوراً حضارياً في شبه الجزيرة الإيبيرية، حيث أنتج الأدباء والشعراء العديد من الأعمال الأدبية المهمة.

2- الانتقال من Gozar al Placer إلى الفن الرفيع: لدى الأدب الإسباني والبرتغالي ، كانت هناك فترة حيث كان الناس مهتمين بلذة العيش والاستمتاع بالحياة والمرح، ولكن بعد فترة وصلت الحاجة إلى أن يكون هناك الكثير من الشعر المنظم والروايات والقصص التي احتوت على دلالة قوية ورمزية.

3- النهضة الثقافية: وهي الفترة الزمنية التي عرفت بالتجديد الثقافي والفني، حيث تطور الأدب والفنون بأسلوب جديد ومختلف، ووصل الأمر إلى أن يرتبط هذا التطور بالأدب المسرحي والشعري.

4- التحول الرومانسي: هو تطور الأدب الرومانسي في القرن التاسع عشر، حيث بدأ المؤلفون والشعراء في فكرة جديدة ، حيث ركز الأدب الرومانسي في شعور المشاعر الرومانسية والفكر الأكثر حساسية.

5- الحرب الأهلية الإسبانية وانتهاؤها والعودة إلى الديمقراطية، وهذه الفترة شهدت تغييراً كبيراً في الأدب الإسباني حيث بدأ الأدباء والمؤلفون في اصطياد المواضيع الاجتماعية والتركيز على توجهات الشعب بشكل أكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!