الأدب النسوي

ما هي أصول الحركة النسوية؟

تأسست الحركة النسوية بشكل رئيسي في القرن التاسع عشر، وكانت تعمل على مدى عقود على تحقيق المساواة بين الرجال والنساء وإعطاء النساء حقوقهم المتساوية بالرجال في المجتمع والحياة السياسية والاقتصادية. ويمكن تلخيص أصول الحركة النسوية كما يلي:

1. الحق في التعليم: كان المجتمع يمنع النساء في معظم الأحيان من الدراسة في المدارس والجامعات، لذلك كانت الحركة النسوية تعمل على إزالة هذا الحظر والمناصرة للنساء الذين يريدون الدراسة واكتساب المعرفة.

2. الحقوق السياسية: كانت النساء في ذلك الوقت لا يحق لهن التصويت أو ترشيح أنفسهن للمناصب السياسية أو الحكومية. وكان من أولى المطالب التي رفعتها الحركة النسوية هو إعطاء النساء حق التصويت.

3. حقوق العمل: كانت العديد من المهن والوظائف محدودة للرجال فقط، وكانت النساء يتم استبعادهن من العمل في مجالات مختلفة. وكانت الحركة النسوية تعمل على تحسين فرص العمل والحصول على أجور متساوية.

4. حقوق المرأة في المجتمع: كانت النساء في ذلك الوقت يحظين بمظهر مختلف داخل المجتمع وانطباع مغاير في الرأي العام. وكانت الحركة النسوية تعمل على تحسين هذا الموقف وتغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!