الأبراج

ما هي أساطير الأبراج في الثقافات المختلفة؟

تختلف أساطير الأبراج في الثقافات المختلفة، ولكن يتم تصنيفها عادةً على أساس الكائنات الفلكية التي تمثل كل برج، حيث تنتشر الأساطير الخاصة بكل برج في العديد من الثقافات المختلفة. وفيما يلي بعض الأمثلة على أساطير بعض الأبراج في الثقافات المختلفة:

– الجدي: في الأساطير اليونانية، يُعتبر الجدي الذي يحمله الإله زيوس عنصرًا أساسيًا في قيمة البشرية. وتشير الأسطورة إلى أن الجدي يمثل الاتزان، والرؤية الواضحة، والثبات والاستقرار.

– الحوت: يعتبر الحوت في الأساطير العديد من الثقافات، من أهم الرموز الروحانية، ففي الأساطير المصرية، يرمز الحوت إلى الحياة الجديدة والإعادة والرحمة، في حين أن في الأساطير الهندية يتم تمثيله كلـــما يرمز بالسلام والسعادة الدائمين.

– الحمل: في الثقافة الرومانية، يرمز الحمل إلى الشجاعة والقوة والانتصار، وكذلك يعتبر رمزًا للإزدهار والثروة، في حين يُمثل في الأساطير الهندوسية الإلهة براهما الذي يرتدي قرون الحمل.

– العقرب: يُمثل العقرب في العديد من الأساطير، رمزًا للوحشية والقوة والثأر، حيث يُعتبر في الأساطير اليونانية شجاعًا ومقدامًا، ويعتبر في الأساطير المصرية معبودًا بشكل كبير كرمز للدفاع عن الحق والقضاء على الأعداء.

– العذراء: يُمثل العذراء في الأساطير رمزًا للإنجاز والدقة والعلوم، وفي الأساطير اليونانية تشير إلى نجمة من نجوم الكوكبة الزودياكية للعذراء ، والتي ترمز إلى الطاهرية والبراءة والعذوبة.

– الجوزاء: في الثقافة الرومانية، يعتبر الجوزاء رمزًا للتجارة والتجار والمتاجر، وتُنظر إليه في الأساطير اليونانية على أنه رمز للحرية والتنوع والكشف عن الأسرار.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!