الصحافة الأستقصائية

ما هي أبرز النتائج التي حققتها الصحافة الاستقصائية على مستوى العالم؟

تعد الصحافة الاستقصائية من أهم الأدوات التي تساعد على الكشف عن الفساد والفضائح في العالم، وقد حققت العديد من النتائج الملموسة والمهمة على مستوى العالم، ومن أبرزها:

1- كشف فضيحة ووترجيت: وهي فضيحة تتعلق بتسريب معلومات سرية عن الحرب الأمريكية في فيتنام، والتي قام بها مجموعة من الصحفيين في عام 1971، وقد أدت هذه الفضيحة إلى زيادة الضغط على الحكومة الأمريكية لوقف الحرب.

2- كشف فضيحة بنما: وهي فضيحة تتعلق بتسريب مليون ومئتي ألف ورقة تحوي معلومات عن الشركات الأفراد والشركات التي تديرها شخصيات عالمية، وقد تسببت هذه الفضيحة في كشف العديد من العمليات المشبوهة في العالم.

3- كشف فضيحة وينستون: وهي فضيحة تتعلق بتجسس الحكومة البريطانية على الأفراد والشركات في العالم، وقد أدت هذه الفضيحة إلى زيادة الضغط على الحكومة البريطانية لوقف عمليات التجسس.

4- كشف فضيحة بيل كلينتون: وهي فضيحة تتعلق بعلاقة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون بإحدى المتدربات في البيت الأبيض، وقد أدت هذه الفضيحة إلى زيادة الضغط على الرئيس كلينتون وتعريضه للمحاكمة.

5- كشف فضيحة باناما: وهي فضيحة تتعلق بتورط العديد من الشخصيات العالمية في عمليات فساد وتبييض الأموال، وقد أدت هذه الفضيحة إلى إحالة العديد من الشخصيات إلى المحاكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!