صحة الجنين و الحامل

ما أهم الاعتبارات الصحية للحامل؟

تشمل الاعتبارات الصحية الهامة للحامل:

1- الحصول على الرعاية الصحية المناسبة: يجب على الحامل الحصول على الرعاية الصحية المناسبة من قبل الأطباء والممرضين المؤهلين لأنهم يستطيعون تقديم المشورة والنصائح الخاصة بالصحة النسائية والعناية بالأم والجنين.

2- الاهتمام بالتغذية السليمة: يجب على الحامل تناول وجبات غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، مع الحرص على تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والكوليسترول والسكريات.

3- تجنب التدخين والكحول والمخدرات: يجب على الحامل تجنب تناول الكحول والمخدرات والتدخين بأي شكل من الأشكال، لأنها تؤثر سلباً على صحة الجنين وتزيد من خطر الإجهاض والعيوب الخلقية.

4- ممارسة التمارين الرياضية: يمكن للحامل ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة والمناسبة والتي لا تؤثر على صحة الجنين، مثل المشي والسباحة.

5- الاهتمام بالنوم والراحة: يجب على الحامل الحرص على النوم الكافي والاسترخاء وعدم الإجهاد، لأن الإجهاد والتعب يؤثران على صحة الأم والجنين.

6- المتابعة الدورية للفحوصات الطبية: يجب على الحامل القيام بالفحوصات الطبية المنتظمة والمتابعة لصحة الجنين، والتي تشمل فحص الدم والسكر والضغط والأشعة السينية والتراساوند وفحص القلب والرئتين.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!