معلومات السيارات

لينكولن أفياتور 2002-2005: فخامة SUV الكبيرة

لينكولن أفياتور 2002-2005 هي سيارة SUV ذات فئة كبيرة تم إنتاجها في الفترة من عام 2002 إلى عام 2005. وقد قررت فورد أن تختبر حظها في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة لحجم متوسط، وقامت بإطلاق لينكولن أفياتور في عام 2002 كموديل لعام 2003، والذي يستند إلى نفس النظام الأساسي لفورد إكسبلورر.

كان لدينا في تلك الفترة فوضى من مركبات النقل متعددة الأحجام، وكان الناس يطلبون شيئًا يكون ممتازًا في حمل الركاب وحمايتهم. وفي حين أن الشاحنة الصغيرة لم تظهر بمظهر يليق بالثقة فيما يتعلق بالسلامة، حتى وإن كانت كذلك، فإن الـ SUV كان يلقى المزيد من الثقة من قبل العملاء. وعلاوة على ذلك، وعلى الرغم من نجاح فورد الكبير مع إكسبلورر، كان السوق يطلب شيئًا أكثر فخامة، ولكن نافيجيتور كانت كبيرة جدًا.

وها هو يأتي أفياتور، وهي سيارة قائمة على الشاحنة بإطار هيكلي ولكن بمظهر ينتمي بالتأكيد إلى الفئة الفاخرة. تم تزيين الشبكة الكرومية الضخمة بزوج من المصابيح الأمامية التي تشبه المركبات الأخرى من لينكولن. ولتحسين طابع الـ SUV للسيارة، أضافت الشركة صدامًا بلون الهيكل مع منطقة سفلية رمادية مقاومة للخدوش. في الخلف، أضافت الشركة مصابيح خلفية كبيرة مقسمة بين الباب الخلفي ولوحات الربع. وفي الداخل، قدمت أفياتور مساحة لسبعة ركاب في داخل ملفوف بجلد. وكان السائق على محمل الجد بدعم القوس القابل للتعديل والوسائد الهوائية. ونظرًا لأنها كانت أول خطوة للينكولن في فئة الـ SUV الوسط، حاولت تقديم الكثير من سيارتها الرائدة، نافيجيتور، وبطريقة ما نجحت في ذلك.

تضمنت الوحدة المركزية الطويلة محدد السرعة وزوجًا من حاملات الكوب القابلة للتعديل. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الشاشة الوسطى تصميمًا نظيفًا بتصميم بسيط. وكانت الغطاء العلوي يخفي الاستريو. تحت الغطاء، استخدمت لينكولن المحرك المعروف جيدًا، وهو V8 بسعة 4.6 لتر من فورد الذي يولد 302 حصان (306 PS) يتم نقلها إلى العجلات الخلفية أو إلى كلتا العجلتين عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

مواصفات المحرك تظهر أنها تتمتع بأداء قوي، حيث يبلغ عزم الدوران 300 رطل-قدم @ 3250 دورة في الدقيقة، وهي ميزة مهمة للسيارة ذات الوزن الفارغ البالغ 4834 رطل. تتميز السيارة بقاعدة عجلات بطول 113.7 بوصة وارتفاع يبلغ 70.9 بوصة، مما يعزز استقرارها على الطريق. وتأتي مع نظام دفع خلفي وصندوق تروس أوتوماتيكي بخمس سرعات.

تبرز الأداء الوقودي للأفياتور مع استهلاك وقود مدمج يبلغ 14 ميلاً في الجالون الأمريكي (16.8 لتر/100 كم)، واستهلاك 12 ميلاً في الجالون في المدينة (19.6 لتر/100 كم) و 70.9 انشارًا على الطريق السريع. وتشير مستويات الانبعاثات إلى 400 جرام/كم لثاني أكسيد الكربون.

تبرز الأبعاد الخارجية للأفياتور مع طول يبلغ 193.3 بوصة، وعرض يبلغ 73.9 بوصة، وارتفاع يبلغ 70.9 بوصة، مما يخلق مظهرًا متوازنًا وجذابًا. وتتميز السيارة بتصميم داخلي فاخر يجمع بين الفخامة والعملية، مع توفير مساحة وفيرة للركاب والتجهيزات المتقدمة للسائق.

في الختام، تُظهر لينكولن أفياتور 2002-2005 كمثال على التفاني في تقديم سيارة SUV فاخرة في فئة الحجم المتوسط، مما يجمع بين الأداء القوي والتصميم الجذاب مع مراعاة للراحة والأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!