كتب أجنبية

لسلسلة عناوين المقال: النار: رحلة مثيرة في عالم الكوارث الطبيعية والبشرية

كتاب “النار” للكاتب سيباستيان يونغر يعتبر عملاً متميزاً يجذب القراء والمشاهدين، حيث يقدم تجربة مشابهة لتلك التي عاشها القراء والمشاهدين لفيلم “العاصفة المثالية”، إذ يأخذهم في رحلة إلى جحيم النيران التي تلتهم الغابات في الأودية الوعرة لولاية أيداهو. يقدم يونغر في هذا الكتاب نفس الدقة في السرد لتفاصيل عملية النيران وكيفية تأثيرها المرعب، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات التي تخاطر بكل شيء في محاولة للسيطرة على هذه القوة الطبيعية المدمرة.

لا يوجد كثيرون من الكتاب الذين قاموا بزيارة زوايا العالم اليائسة مثلما فعل يونغر؛ ولا يوجد القليل منهم الذين قدموا صوراً تاريخية للشخصيات والأحداث بشكل قاس ومذهل كما فعل. من ميكانيكيات القتل في تجارة الماس في سيراليون إلى منطق الحرب العملياتية في أفغانستان وعلم الجريمة في حالات الإبادة الجماعية في كوسوفو، يأخذنا هذا الكتاب في رحلة إلى أماكن لم نكن نحلم بالذهاب إليها بمفردنا.

يندرج الكتاب تحت فئة الكوارث الطبيعية والطبيعة، حيث يقدم للقارئ نظرة عميقة وشاملة عن كيفية تأثير النيران وتحكمها في البيئة الطبيعية. تم نشره بواسطة دار النشر W. W. Norton & Company في أكتوبر من عام 2001.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!