الرأي العام

كيف تغير الرأي العام في إسبانيا نتيجة الحرب؟

تغيّر الرأي العام في إسبانيا بصورة كبيرة بعد اندلاع الحرب الأهلية عام 1936، وذلك نتيجة تأثير الحرب وما صاحبها من أحداث وتغيرات على البنية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في البلاد. ومن بين العوامل التي ساهمت في تغيير الرأي العام في إسبانيا:

1- العنف والدمار الذي شهدته البلاد خلال الحرب، والذي أدى إلى تعريض الناس للمعاناة والفقر والجوع والمرض، ما دفعهم إلى البحث عن حلول للخروج من هذه الأزمة.

2- الدور الذي لعبه وسائل الإعلام وخاصة الصحف والمجلات في إظهار مخاطر الحرب والتأثيرات السلبية التي خلفتها على المجتمع والاقتصاد الإسباني، وهو ما دفع جزء كبير من الناس إلى تغيير رؤيتهم السابقة.

3- النتائج السلبية للحرب على المستوى الدولي، إذ أدت إلى تعرض إسبانيا للعزلة الدولية وفرض العديد من العقوبات الاقتصادية عليها، ما دفع الناس إلى التفكير في السبل الأخرى للخروج من هذا الوضع.

4- الدور الذي لعبته بعض القوى السياسية والمجتمعية والدينية في البلاد في تسليط الضوء على أهمية السلام والوحدة الوطنية، وتدعيم مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات الفردية، وهو ما دفع الكثير من الناس إلى التفكير في سبل تحقيق هذه المبادئ في المجتمع الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!