الرد على الشيوعية

كيف تؤثر الشيوعية على الحياة اليومية في فيتنام؟

بعد انتهاء الحرب الأهلية والانفصال عن الإمبراطورية الفرنسية، أصبحت فيتنام دولة شيوعية في عام 1975 بعد الاندماج بين الشمال والجنوب. تؤثر الشيوعية على الحياة اليومية في فيتنام بالعديد من الطرق، بما في ذلك:

1- نظام الحكم: تحت حكم الحزب الشيوعي الفيتنامي، توفر الدولة المناصب الرئيسية التي تشمل الرئيس ورئيس الوزراء ووزراء مهمين. تتمثل السلطة الفعلية للبلاد في الآلية الديمقراطية المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي.

2- الاقتصاد: يسعى الحزب الشيوعي الفيتنامي إلى تنمية الاقتصاد والاستثمار في الصناعات الدرجة الأولى مثل الصناعات الإلكترونية والنقل والمعادن. ترتكز الاقتصاد في فيتنام على التجارة الاسمية والاستثمار الأجنبي المباشر.

3- التعليم: تولي حكومة فيتنام الكثير من الاهتمام للتعليم، وتعتبر الجودة والمستوى التعليمي من أهم التحديات التي تواجه البلاد. تشجع الحكومة التعليم المجاني للجميع من الطلاب الابتدائيين حتى الثانويين.

4- العمل والوظائف: تحتاج فيتنام إلى سوق العمل العام، حيث تساعد الحكومة في التحفيز على إنشاء وتوسيع شبكة صناعية توفر الفرص الوظيفية للمواطنين. علاوة على ذلك، تدعم الحكومة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتحتوي علي نظام من المرتبات المنتظمة في دولة الشيوعية.

5- الثقافة: تساد في فيتنام الثقافة الشيوعية بشكل كبير على نطاق واسع، ومع ذلك يحتفظ البلد بعناصر ثقافية تراثية وتوسع نطاق المؤتمرات والتجمعات الثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!