الأدب الأنجلوسكسوني

كيف اختلف الأدب الأنجلوسكسوني عبر العصور؟

الأدب الأنجلوسكسوني هو الأدب الذي كتب باللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. عبر العصور، شهد الأدب الأنجلوسكسوني تطورًا وتغيرًا في الأساليب والمواضيع والقضايا التي يتناولها.

1. العصور الوسطى: خلال العصور الوسطى، كان الأدب الأنجلوسكسوني يركز على الشعر البطولي والروايات الشعبية. وقد كتبت الأعمال العظيمة مثل “بيوفول” و”سير غواين والفارس الأخضر”.

2. النهضة الإنجليزية: في القرن السادس عشر، شهد الأدب الأنجلوسكسوني تغيرًا كبيرًا مع بداية النهضة الإنجليزية. ظهرت الشعراء الكبار مثل شكسبير وميلتون، وتطورت الأنواع الأدبية مثل المسرحية والقصيدة الأبجدية.

3. العصر الكلاسيكي: في القرن الثامن عشر، تأثر الأدب الأنجلوسكسوني بالفلسفة الكلاسيكية والحركة الرومانسية. وقد كتبت الروايات الشهيرة مثل “جوليفرز ترافيلز” و”رايترز أف مميز” و”جاين إير”.

4. العصر الفيكتوري: في القرن التاسع عشر، تركز الأدب الأنجلوسكسوني على قضايا المجتمع والطبقات الاجتماعية والصراعات الدينية. وقد كتبت أعمال مثل “عظمة وتنازل” و”أوليفر تويست”.

5. العصر الحديث: في القرن العشرين، ظهرت حركات أدبية جديدة مثل الحداثة والتجريبية. وقد كتبت الأعمال البارزة مثل “أوديسة الفضاء” و”لورد الذبابة” و”1984″.

بشكل عام، يمكن القول أن الأدب الأنجلوسكسوني تطور من الشعر البطولي والروايات الشعبية إلى الأعمال الأكثر تعقيدًا وتنوعًا وتجريبية في العصور اللاحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!