السياسة الأوروبية

كيف أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على سياسة اسكتلندا؟

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد أثر بشكل كبير على سياسة اسكتلندا، حيث كانت إسكتلندا داعيًا للبقاء في الاتحاد الأوروبي وكانت تتوقع الكثير من الفوائد الاقتصادية والسياسية للانضمام إليه. إلا أنه بعد الاستفتاء على بريكست ونتيجته الصادمة (48.6٪ للبقاء في الاتحاد الأوروبي و51.4٪ للخروج) ، أظهر إسكتلندا استيائها وغضبها حيث كانت تفترض أن الأغلبية في اسكتلندا ستصوت للبقاء في الاتحاد.

بسبب هذا الاستياء ، أصبحت الحكومة الاسكتلندية أكثر إصرارًا على عقد استفتاء جديد حول الاستقلال عن المملكة المتحدة ، والذي يجب أن يشمل البقاء في الاتحاد الأوروبي كواحد من أهداف الاستقلال. وتظهر استطلاعات الرأي أن كثيرًا من سكان إسكتلندا يدعمون البقاء في الاتحاد الأوروبي حتى الآن. إلا أن هذا الخيار قد يكون صعبًا بعد خروج اليونان وبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هذا يعني أن اسكتلندا ستواجه تحديًا شديدًا في السنوات القادمة ، حيث من المرجح أن يؤثر خروج بريطانيا على الاقتصاد الاسكتلندي والعلاقات التجارية بين إسكتلندا والاتحاد الأوروبي. في المقابل ، قد يوفر الاستقلال عن المملكة المتحدة لإسكتلندا الفرصة للبقاء في الاتحاد الأوروبي والاستفادة من فوائده الاقتصادية والسياسية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!