النطق و اللغة

كيفية النطق الصحيح للحروف الصامتة في اللغة الفرنسية؟

تختلف الحروف الصامتة في اللغة الفرنسية باختلاف الكلمات والتركيبات اللغوية. ولكن فيما يلي أهم الحروف الصامتة في اللغة الفرنسية وكيفية النطق الصحيح لها:

1- الحرف الأول في الكلمات التي تبدأ بـ h: يجب تجاهل الحرف h وعدم نطقه، كما في les hommes (الرجال)، اللذين لا ينطق حرف h.

2- الحرف s في الكلمات التي تصلح معها بادئة: يتم تجاهل حرف s في الكلمات التي تبدأ بالأحرف suiv- و sec- و suc- و sur-، كما في suivre (اتبع) وsecourir (المساعدة) وsuccès (النجاح) وsurprendre (فاجأ).

3- الحرف t في الكلمات التي تصلح معها بادئة: يتم تجاهل حرف t في الكلمات التي تبدأ بالأحرف const- و contest- و atten- و hitt- و prot-، مثل construire (بناء) وcontester (تعارض) وattendre (انتظر) وhittite (هيتي) وprothèse (العتيقة).

4- الحرف e في نهاية الكلمات: لا يتم النطق بحرف e في نهاية الكلمات، إلا إذا كانت الكلمة ملحوظة أو تستخدم بتجانس، مثل une table (طاولة) و une table ronde (طاولة دائرية).

5- الحرف d في الفعل الدال: لا يتم النطق بحرف d في الفعل الدال (the)، ويصبح الفعل بصيغة الثالث الخالص عند إضافته، كما في il a parlé (تحدث) / il a parlé de son ami (تحدث عن صديقه).

هذه بعض الحروف الصامتة الشائعة في اللغة الفرنسية وكيفية النطق الصحيح لها، ومع الوقت والممارسة والتعلم، ستصبح قادرًا على الكتابة والتحدث بطريقة صحيحة في اللغة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!