الأقمار الصناعية

قمر صناعي سوبر بيرد 8: التفاصيل

القمر الصناعي الحالي الذي يحمل الاسم الرسمي “سوبر بيرد 8/DSN 1” ينتمي إلى اليابان وهو يعمل بواسطة شركة سكاي بيرفكت جي سات كوربوريشن بالتعاون مع شركة دي إس إن كورب. يستخدم هذا القمر الصناعي بوظيفة رئيسية في مجال الاتصالات، حيث يقدم خدماته للأغراض التجارية والعسكرية. يتم نشره في مدار تجمع الأرض الجيوسنكروني (GEO) بخط طول 158.0 درجة، ويتميز بمدار مستقر بين 35,774 كيلومتر و35,799 كيلومتر للأبوجي والباريجي على التوالي. تتضمن تكنولوجيا الاتصالات المستخدمة على الأقمار الصناعية الفرق بين الترددات مثل الفرق بين الترددات “كو” و”كا” التي تخدم شركة سكاي بيرفكت، بينما تُستخدم الترددات “إكس” لصالح وزارة الدفاع اليابانية.

تم إطلاق القمر الصناعي في الخامس من إبريل عام 2018، وكانت الصاروخ المُستخدم للإطلاق هو أريان 5، وتم إطلاقه من مركز الفضاء الجوياني في ساحل العاج. تتضمن المعلومات التفصيلية للقمر الصناعي معلومات عن الكتلة الإجمالية للقمر والقدرة الكهربائية والمدة المتوقعة لحياة القمر والشركة المنفذة لبنائه وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

تعتمد البيانات المدارية المذكورة على مصادر متعددة، بما في ذلك JMSatcat ومواقع إلكترونية مختلفة تقدم تفاصيل عن الإطلاق والأقمار الصناعية.

من الجدير بالذكر أن هذا القمر الصناعي يعد جزءًا من العمليات الفضائية الهامة لليابان، والتي تسهم في تقدمها التكنولوجي وتعزز من قدراتها في مجال الاتصالات والأمن الوطني.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!