المعجم الطبي

في المعجم الطبي Medicins Sans Frontieres

منظمة “أطباء بلا حدود”، المعروفة باللغة الفرنسية باسم “Médecins Sans Frontières”، تعتبر إحدى الهيئات الإنسانية البارزة في ميدان الرعاية الصحية الطارئة. تأسست هذه المنظمة الطبية الدولية في عام 1971 على يد مجموعة من الأطباء والصحفيين في باريس، فرنسا، وهي تسعى جاهدة لتقديم الرعاية الطبية للسكان المتضررين من النزاعات المسلحة، الكوارث الطبيعية، والأوضاع الطارئة في جميع أنحاء العالم.

تتميز منظمة “أطباء بلا حدود” بالعمل الذي يتسم بالشجاعة والمرونة، حيث تقوم بتقديم الرعاية الصحية في المناطق النائية والمهمشة، حيث يكون الوصول إلى الخدمات الطبية صعبًا. تعتمد أساساً على فرق طبية ميدانية تتألف من أطباء وممرضين وأخصائيين آخرين، وتعتمد على التمويل الذي يأتي من التبرعات لتحقيق أهدافها الإنسانية.

تتدخل المنظمة في حالات الطوارئ الصحية وتقدم الرعاية الفورية للمرضى المحتاجين، سواء كانوا ضحايا للنزاعات المسلحة، أو تأثروا بالكوارث الطبيعية. وتقوم بتوفير خدمات الرعاية الأساسية، مثل العناية بالصحة النفسية، والرعاية النسائية، والتلقيحات، والعمليات الجراحية الحيوية.

من خلال العمل الدؤوب والمستمر، تسهم “أطباء بلا حدود” في توفير فرص الحياة والعلاج للأفراد الذين يعانون من الأوضاع الصعبة. تعتبر هذه المنظمة رمزًا للرحمة والإنسانية، وتوفير الرعاية الطبية في أقصى الظروف وأصعب البيئات يعكس التزامها الحقيقي تجاه الصحة العالمية والعدالة الاجتماعية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!