الأدوية و العقاقير الطبية

فورتيوكستين: علاج فعّال للإكتئاب

العقار الذي تم ذكره هو “فورتيوكستين” (Vortioxetine)، وهو يستخدم لعلاج الاكتئاب. وفقًا لاستعراض المريض، فقد تناول العقار لمدة 3 أشهر، حيث قدم له الطبيب عينات لمدة شهرين ونصف لتجربته. وأظهرت النتائج فعالية العقار في حالته دون ظهور أي آثار جانبية مثل الغثيان الذي قد يبلغ عنه بعض الأشخاص. على الرغم من ذلك، يلاحظ المريض بعض النعاس الزائد في بعض الأحيان، والذي قد يكون ناتجًا عن آثار جانبية للعقار.

تمت الموافقة على هذا الدواء من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير (FDA) في 7 يوليو 2017. وقد وُصف العقار 29 مرة حتى الآن، وتم تقييم فعاليته بتقييم 7 من أصل 10.

من الجدير بالذكر أن هذا العقار يُعد بديلاً عن البنزوديازيبينات التي تم التوقف عن وصفها للقلق. وعلى الرغم من تناول المريض لعقار آخر في الليل لتحسين مزاجه (لاموتيجال)، إلا أنه يشعر بأنه ليس كافيًا، وبعد تجربة ما يقرب من 10 أدوية، يشعر المريض بالرضا تجاه هذا العقار.

إجمالاً، يُعد فورتيوكستين (Vortioxetine) خيارًا واعدًا لعلاج الاكتئاب، خاصةً بالنظر إلى النتائج الإيجابية التي حصل عليها المريض دون ظهور آثار جانبية بارزة. ومع ذلك، قد تحتاج بعض الأشخاص إلى مراقبة دورية للنعاس الزائد وأي تأثيرات جانبية أخرى قد تظهر مع الاستخدام المتكرر.