الأدوية و العقاقير الطبية

فوراديل إيرولايزر: تقييم فعالية وآثار جانبية

الدواء المشار إليه هو “فوراديل إيرولايزر” (Foradil Aerolizer)، وهو يستخدم في علاج الربو (Asthma) بشكل دوري (Maintenance). يعتبر هذا الدواء من فئة مسكنات الاستنشاق، والتي تستخدم للسيطرة على الأعراض والتقليل من تكرار النوبات الربوية.

تقييم فعالية الدواء من قبل المريض كان 3 من 5، مما يشير إلى فعالية متوسطة ولكن مع وجود آثار جانبية سلبية.

من خلال تقييم المريض، يتضح أن الدواء كان فعالاً في مكافحة الأعراض المرتبطة بالربو، ولكنه تسبب في آثار جانبية خطيرة تقريباً أدت إلى الموت. بعد فترة من الاستخدام، أصبح المريض مصاباً بحساسية تجاه القمح. كان يتعرض لنوبات تسببت في زيادة ضغط القلب إلى معدلات تضاعفت وتقليل ضغط الدم إلى النصف، بالإضافة إلى شعوره بالضعف الشديد الذي يجعله بالكاد قادراً على الوقوف. بعد مراجعة أخصائي قلب وإجراء جميع أنواع الفحوصات، لم يتم العثور على أي مشكلة في القلب. بعد التوقف عن استخدام هذا الدواء، لم يعاني المريض بعد ذلك من أي مشاكل متعلقة بالقمح. يجدر بالذكر أن المريض قد واجه نفس المشكلة مع دواء آخر يسمى “أسمانيكس تويستهالر” (Asmanex Twisthaler).

يشير تاريخ الموافقة على الدواء من قبل اللجنة الطبية للاستخدام في الولايات المتحدة (UIC) إلى 23 مارس 2013، مما يعني أن الدواء قد حصل على الموافقة الرسمية للاستخدام منذ فترة.

كما يبدو أن الدواء تم وصفه 11 مرة، مما يشير إلى انتشاره النسبي بين الأطباء كخيار لعلاج الربو.

يجب على الأطباء والمرضى على حد سواء أخذ هذه الآثار الجانبية بعين الاعتبار عند وصف هذا الدواء، والنظر في الاحتمالات البديلة لتجنب تداخل الآثار الجانبية السلبية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!