كتب أجنبية

شيء دافئ من الفرن

“شيء دافئ من الفرن” هو كتاب مميز يجمع بين شغف الكاتبة إيلين غودج بالخبز وبين فنها في الكتابة. تمثل الحلويات المخبوزة دورًا بارزًا في رواياتها الأكثر مبيعًا، حيث تتحول شخصياتها إلى محترفين في تحضير الحلويات، مثلما حدث في “أخوات مخلصات” حيث تصبح آني صانعة شوكولاتة، وفي “رقصة الوداع الأخيرة” و”نكهة العسل” حيث تقوم كيتي ببيع فطائرها اللذيذة في مقهى “الشاي والتعاطف”.

تلهم الحلويات المخبوزة التي وصفتها بشهوة في رواياتها مئات المعجبين لطلب الوصفات من إيلين، مما أدى إلى فكرة كتاب “شيء دافئ من الفرن”. تعود إيلين إلى طفولتها حيث كانت تخبز لعائلتها وأصدقائها، وفي هذا الكتاب تقدم مجموعة من 150 وصفة للكعك والفطائر والتارتات والكوكيز والحلويات والخبز وأكثر من ذلك.

تعتقد إيلين أن عملية الخبز يجب أن تكون ممتعة بقدر ما هي شهية. فجميع وصفاتها بسيطة وصادقة وغير معقدة، تبدأ من الفطائر السريعة وصولاً إلى الحلويات الأكثر تعقيدًا مثل “كيك الفانيليا الأحمر مع الفروستينج بنكهة الموكا”، تمامًا كما كانت تصنعها والدتها وجدتها.

سواء كانت نقطة ضعفك في الحلويات البسيطة مثل “خبز الشوفان”، أو في الإبتكارات الجديدة مثل “تشيز كيك اليقطين بالريكوتا”، ستجد الكثير من الوصفات في مجموعة إيلين التي لن تستطيع مقاومتها، من الكلاسيكيات المنزلية مثل “فطيرة الليمون الشيفون” و”كعكة الموز بالفانيليا” و”كوبلر العليق والراوند” إلى الإبتكارات الحديثة مثل “كعكة الريكوتا باليقطين” و”بسكويت الصلصة الخضراء” و”براونيز الكالوا”.

حان الوقت للإسترخاء والإستمتاع، فمن منا لا يحب شيئًا دافئًا من الفرن؟

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!