الأدوية و العقاقير الطبية

سكايلا: عقار ليفونورجستريل

تسمى هذه العقارات التي تحتوي على مادة الليفونورجستريل باللغة العربية باسم “ليفونورجستريل”. وهي تستخدم كوسيلة لمنع الحمل، حيث تعتبر من وسائل التحكم في الخصوبة. تعمل الليفونورجستريل عن طريق منع التبويض، وبالتالي منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وتخصيبها.

أحد العقاقير التي تحتوي على الليفونورجستريل هو “سكايلا” (Skyla). وهو عبارة عن جهاز موضوع داخل الرحم لمنع الحمل. تقوم عملية إدراج الجهاز داخل الرحم بشكل سريع ومؤلم قليلاً وفقاً لتقييمات بعض المرضى. ومع ذلك، فإن التقييمات الإيجابية لاستخدام “سكايلا” تفوق بكثير على التقييمات السلبية.

قد يلاحظ بعض الأشخاص بعض الآثار الجانبية مثل التقلبات في الدورة الشهرية أو الشعور بآلام خفيفة بعد الإدراج، ولكن هذه الآثار الجانبية غالبًا ما تكون مؤقتة وتتلاشى مع الوقت.

من المهم أيضاً أن نلاحظ أن فعالية “سكايلا” في منع الحمل تعتبر عالية جداً، حيث قيمها المرضى بدرجة 10 من أصل 10 في بعض الحالات.

تمت الموافقة على استخدام “سكايلا” من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والأدوية (FDA) في 19 أبريل 2016، وقد تم وصفه بالفعل عدة مرات للمرضى.

من الجدير بالذكر أن هذه المعلومات تقديمية ولا يجب الاعتماد عليها كبديل عن استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي عقار. يجب على الأفراد دائماً استشارة الطبيب قبل تبني أي قرار بشأن استخدام العقاقير الطبية، وخاصة العقاقير التي تؤثر على الصحة الجنسية والإنجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!