كتب أجنبية

سر الخلود: رواية حيويات

“حيويات” للكاتب غريغ بير

في كتابه الذي يجمع بين الحبكة الشديدة والشخصيات الزاهية والأفكار الغريبة، استطاع غريغ بير أن يتقن فن الإثارة والعلم والحركة في رواياته المثيرة. لقد تم تحفيز روايته “راديو داروين” بجدارة على أنها واحدة من أفضل الكتب لهذا العام. وفي روايته الجديدة، “حيويات”، يبدأ برحلة مرعبة إلى عالم سفلي في أعماق البحر – ثم ينفجر إلى السطح برعب فائق.

هال كازينز هو واحد من عدد قليل من العلماء الذين يقتربون من اكتشاف الأكثر تمنياً في تاريخ البشرية: مفتاح تجاوز عملية الشيخوخة. يتغذى هال على ثروة من البحث، وجرعة زائدة من الثقة بالنفس، ومال من رعاة مؤثرين يقدم لهم وعوداً جريئة، يقوم هال بتجارب على الكائنات الحية التي تعيش في التيارات الحرارية الساخنة في أعماق المحيط. لكن مع رحلته تحت البحر، ينهار عالمه الآخر.

عبر البلاد، يتم قتل العلماء بطريقة غير مفهومة – بما في ذلك التوأم المتطابق لهال، الذي كان أيضا يعمل على فتح باب الخلود. ينجو هال بالكاد من هجوم بارد الدم في البحر، وعندما يعود إلى منزله في سياتل، يجد نفسه يدخل إلى عالم غريب حيث تتحدث إليه أصوات من الأموات… حيث يقوده مؤرخ ذكي كان يعاني من انهيار نفسي إلى لعبة مميتة من البحث عن الغيوم والمطاردة… وحيث تكون الأرملة الجميلة والغنية لتوأمه مستعدة بكل سرور لتجميع قطع حياته هال – وتأخذه إلى أماكن لم يسبق له أن زارها من قبل.

فجأة، يجد هال نفسه محاصراً داخل متاهة تتشابك بشكل مستمر من الكشف عن الحقائق المذهلة. لأنه ليس أول شخص يقترب من إنهاء عملية الشيخوخة إلى الأبد – والذين جاءوا قبله لن يتوقفوا عن أي شيء للحفاظ على السر لأنفسهم. الآن، كل شخص على وجه الأرض في خطر أن يصبح لاعبًا غير مشتبه فيه في خطة رائعة ومرعبة لرجل واحد فقط.

من قاع بحيرة بايكال في روسيا إلى منزل الأثرياء المصنوع من البيونيكي في منحدرات شاطئ واشنطن، من أيام الحرب العالمية الثانية المظلمة وحكم جوزيف ستالين إلى المنافسة الرأسمالية التي هي الولايات المتحدة، تحكي “حيويات” قصة مذهلة عن أكثر الأسرار العلمية غير المتصورة – التي كشفتها رحلة البحث عن الخلود نفسها…

هذه هي العناصر الرئيسية لرواية “حيويات” للكاتب غريغ بير، التي نشرت في يناير عام 2002 عن طريق ديل ري.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!