تاريخ الزلازل

زلزال هيرارا، اليابان 1906

في الثاني من مايو 1906، وفي تمام الساعة 01:13:38.210 بتوقيت التنسيق العالمي (UTC)، شهدت منطقة قرب جزيرة هيرارا في اليابان، التي تقع على خط عرض 25.361 درجة وخط طول 124.68 درجة، حدوث زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر. وقد كان مركز الزلزال على عمق يبلغ 25.0 كيلومتر.

تم تصنيف هذا الزلزال باستخدام نوعية الزلازل المعروفة باسم “mw”. وفيما يتعلق بالتحديثات والمعلومات الأخيرة، فقد تم تحديث البيانات آخر مرة في تاريخ 9 مايو 2022، الساعة 15:24:06.856 بتوقيت التنسيق العالمي.

مكان وقوع الزلزال كان على بُعد 88 كيلومترًا شمال غرب مدينة هيرارا في اليابان. ويتسم هذا النوع من الزلازل بأنه زلزال بحري، حيث يحدث في المحيطات أو البحار. وقد تم تحديد خطأ أفقي في قياس الموقع، ولكنه لم يتم حسابه بعد، وبلغ خطأ العمق حوالي 27.7 كيلومتر. كما ورد أن خطأ قوة الزلزال (magError) كان حوالي 0.85 درجة.

وفيما يتعلق بعدد الهزات الفرعية والفجوة، لم تتوفر بيانات حولهما حينها. الضجيج الأفقي (horizontalError) والضجيج العميق (depthError) تم حسابهما وتحديدهما بمقدار 27.7 وحدة على التوالي. ولكن، يتعين أن نلفت الانتباه إلى أن القيم المرتبطة بالضجيج (gap)، الحد الأدنى للمسافة بين هزتين متتاليتين، والمسافة الأدنى (dmin)، لم تكن متوفرة في هذا السياق.

يعد هذا الزلزال حدثًا جلب إلى الواجهة البحرية لليابان، مما يبرز التفاعلات الديناميكية والجيولوجية في هذه المنطقة الهامة. ومع أن الزلازل قد تكون ظواهر طبيعية، إلا أن فهمها وتحليلها يساهمان في تحسين استعداد المجتمعات لمواجهة تأثيراتها والتعامل معها بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!