تاريخ الزلازل

زلزال هاساكي، اليابان 1937

يعد الزلزال الذي وقع في تاريخ 10 ديسمبر 1937م عند الساعة 13:28:56 بالتوقيت العالمي (توقيت متوسط ​​غرينتش) حدثًا هامًا في تاريخ النشاط الزلزالي بالقرب من اليابان. حيث بلغت قيمة الزلزال 6.22 درجة على مقياس الزلازل بوحدة قياس الطاقة الموحدة MW.

وقعت الهزة الأرضية في منطقة العرض البحري قبالة ساحل اليابان، حيث كانت إحداثياتها تقع عند خط عرض 35.506 درجة شمالاً وخط طول 141.974 درجة شرقاً. وكانت عمق الزلزال تقدر بحوالي 15.0 كيلومتر تحت سطح الأرض.

ووفقًا للتقارير، فإن مركز الهزة كان على بعد حوالي 106 كيلومتر شرق جنوب شرق مدينة هاساكي اليابانية، والتي تقع على ساحل المحيط الهادئ الشرقي لليابان. وتعتبر هذه المنطقة مناطق نشطة زلزاليًا بسبب موقعها على حدود صفيحة المحيط الهادئ مع القارة الأسيوية، مما يزيد من تواتر وشدة الزلازل فيها.

يتضح أن هذا الزلزال له أهمية كبيرة بالنظر إلى الأثر الكبير الذي قد يكون له على المناطق المجاورة، خاصة مع متوسط العمق الذي يعكس استمرارية النشاط الزلزالي في تلك المنطقة. ومن المهم أيضًا متابعة البيانات الإضافية المتاحة مثل معدل الهزة ومعلومات الأخطاء والتحديثات لفهم أكبر لخصائص الزلزال وتأثيره المحتمل على المنطقة المتأثرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!