تاريخ الزلازل

زلزال قوي في باكستان 1931

في الثالث من أكتوبر عام 1931، تعرضت منطقة تقع على خط عرض 29.776 درجة وخط طول 66.655 درجة في باكستان لهزة أرضية عنيفة بقوة 5.7 درجات على مقياس ماغنيتود سليمانوف. وقد وقعت هذه الهزة على عمق يبلغ حوالي 15 كيلومترًا تحت سطح الأرض. تم تسجيل الزلزال بواسطة شبكة ISCGEM، وتم تحديث المعلومات الخاصة به في 25 أبريل 2022.

تقع مركز الزلزال على بعد حوالي 18 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة مستونغ في باكستان. وقد تسببت الهزة في تأثيرات ملحوظة على المنطقة المحيطة، حيث قد تكون الأضرار نتيجة لهذه الهزة كبيرة، خاصة مع العمق الذي بلغ 15 كيلومتراً تحت سطح الأرض. تُعتبر هذه الهزة من القوية، وقد تسببت في حالة من الهلع والذعر بين السكان المحليين.

بالرغم من عمق الزلزال، فإن مؤشرات الخطر تشير إلى أنه قد يكون هناك تأثيرات أكبر نتيجة للموقع القريب من المناطق السكنية والبنى التحتية. ولذلك، يتعين على السلطات المعنية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وتقديم المساعدة الطارئة للمتضررين، بما في ذلك تقديم الرعاية الطبية وإعادة الإعمار وإعادة التوطين إن لزم الأمر.

ومن الجدير بالذكر أن مثل هذه الزلازل تبرز أهمية تطوير وتعزيز البنى التحتية لتحمل الزلازل في المناطق المعرضة للخطر، وكذلك تعزيز التوعية بين السكان حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ الزلزالية، وذلك للحد من الخسائر البشرية والمادية في حال وقوع زلازل مستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!