تاريخ الزلازل

زلزال قوة 5.55 درجة يضرب ألاسكا

في تاريخ الثامن عشر من يوليو عام 1937، وعند الساعة الواحدة ودقيقة وخمسة عشرة ثانية بالتوقيت العالمي المنسق، شهدت منطقة تبعد 52 كيلومتراً جنوب شرق جزيرة أونالاسكا في ولاية ألاسكا حدوث زلزال بقوة 5.55 درجة على مقياس الزلازل بتعبير “mw”، وعمق يبلغ 35.0 كيلومتر. تصنف هذه الهزة الأرضية ضمن فئة الزلازل.

كما أن هذا الزلزال قد سجل في سجلات الزلازل العالمية تحت الرمز “iscgem903168” وبياناته تم تحديثها في الخامس والعشرين من أبريل عام 2022 في تمام الساعة الحادية والعشرين دقيقة وأربعة وخمسين ثانية بالتوقيت العالمي المنسق.

وقد وقع هذا الزلزال على خط عرض 53.609 درجة شمالاً وخط طول -165.873 درجة غرباً، مما يجعله يقع في المحيط الهادئ قرب سواحل ألاسكا.

يتميز الزلزال بعمق يصل إلى 35.0 كيلومترًا تحت سطح الأرض، وتقدير خطأ أفقي غير محدد، بينما يبلغ خطأ العمق حوالي 11.9 كيلومتر. كما يبلغ خطأ قياس شدة الزلزال نحو 0.63 درجة.

ترجمت البيانات المتوفرة إلى أن مركز الزلزال كان على بعد حوالي 52 كيلومتراً جنوب شرق جزيرة أونالاسكا، ما يعني أن الزلزال قد يكون قد شعر به سكان المنطقة المحيطة بهذه الجزيرة.

يرجى ملاحظة أن بعض المعلومات المتاحة قد لا تكون متوفرة بالكامل، مثل عدد المحطات المستخدمة لحساب قوة الزلزال وفجوة البيانات والتباعد الأدنى بين المحطات ومعدل الانحراف المعياري، حيث تظهر قيم “nan” والتي تشير إلى عدم التوفر أو عدم القدرة على القياس لهذه المعلومات في الوقت المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!