تاريخ الزلازل

زلزال قرب سيرامازوني، إيطاليا 1930

في الخامس والعشرين من مايو عام 1930، وفي تمام الساعة العاشرة والواحدة والخمسين دقيقة وثمانية وستون جزء من الثانية بالتوقيت العالمي المنسق، شهدت منطقة قرب مدينة سيرامازوني في إيطاليا حدوث زلزال بقوة تبلغ 5.3 درجات على مقياس ريختر بالتحديد. وتم تحديد عمق الزلزال بحوالي 15 كيلومتراً تحت سطح الأرض.

تم تسجيل هذا الزلزال بواسطة شبكة رصد الزلازل العالمية والمركزة في سوبيراماكي، وتم تحديث المعلومات حول هذا الحدث بتاريخ تاسع مايو 2022. وقد تم تصنيف هذا الزلزال على أنه من نوع الزلازل الطبيعية، وقد وقع على بعد حوالي 2 كيلومتر شمال شرق مدينة سيرامازوني.

تشير البيانات إلى أن هذا الزلزال كان يحمل شدة تقدر بحوالي 5.3 درجات على مقياس ريختر بناءً على التقديرات الأولية. كما يشير تقرير الزلزال إلى وجود خطأ أفقي في القياسات، لكن الأمانة في تقدير العمق كانت حوالي 9.6 كيلومتر. وتشير البيانات إلى أن هذا الزلزال كان له تأثيرات بالغة القوة في المنطقة المحيطة به، ولكن لم تتوفر معلومات محددة حول عدد الهزات الفرعية أو الفجوة الزلزالية.

تلك الزلزالات التي تحدث في مناطق معينة تلك كثيرة ومؤثرة وهذه الزلزالات تترك تأثيرات سلبية كبيرة على السكان والبنية التحتية للمناطق المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!