تاريخ الزلازل

زلزال قرب الساحل الوسطي لبيرو

في تاريخ 9 ديسمبر 1932 في تمام الساعة 8:34 صباحًا و 55 ثانية بتوقيت التنسيق العالمي (UTC)، وقع زلزال بقوة 6.05 درجة على مقياس الزلازل في منطقة قرب الساحل الوسطي لبيرو، حيث كانت خطوط العرض تبلغ حوالي -15.031 درجة وخطوط الطول تبلغ حوالي -75.125 درجة. تم تسجيل عمق الزلزال عند 35.0 كيلومتر تحت سطح الأرض.

تتحدث البيانات عن الزلزال على أنه وقع “بالقرب من ساحل البيرو المركزي”. وكان نوع الزلزال هو زلزال، والذي يشير إلى النشاط الزلزالي الذي حدث في المنطقة.

وفقًا للبيانات، كانت هناك بعض القيم المتاحة مثل الخطأ الأفقي والذي كان غير متوفر بالنسبة لهذا الزلزال. بينما كانت هناك بعض الأخطاء المتوقعة مثل خطأ العمق والذي قدر بحوالي 17.3 كيلومتر وخطأ القوة المقدر بحوالي 0.2 درجة.

تم تسجيل هذا الزلزال من خلال شبكة الزلازل العالمية الشاملة (ISC-GEM)، وقد كان رمز الزلزال المعتمد له في قاعدة البيانات هو “iscgem906496”. تم تحديث البيانات الخاصة بهذا الزلزال في 25 أبريل 2022.

هذا الزلزال يُعتبر من ضمن الأحداث الزلزالية التي تمثل تحديًا للباحثين والمهتمين بالزلازل لفهم النشاط الزلزالي في هذه المنطقة الحساسة والمعرضة لمخاطر الزلازل.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!